Business

سبب زيادة حجم الاقبال على مراكز صيانة السيارات

سبب زيادة حجم الاقبال على مراكز صيانة السيارات

  زيادة حجم الإقبال على مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة مؤخراً بنسبة 10 – %30، بالتزامن مع نهاية شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وقيام العملاء بعمل صيانة شاملة للسيارات استعداداً لإجازات الصيف.

إن مراكز خدمات ما بعد البيع بالشركة تشهد زيادة الإقبال من قبل مستهلكى العلامة الصينية.

و أن مبيعات قطاع السيارات تراجعت بنسبة %50 خلال الشهر الماضى ، ما دفع الشركات لاستهداف رفع حجم مبيعاتها بنهاية العام الحالى، عن طريق تقديم خدمات متكاملة بمراكز الخدمة، لوقف نزيف الخسائر.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم افتتاح مركز خدمة للعلامة الصينية بريليانس، بمدينة العبور خلال الشهر المقبل، على مساحة 3600 متر مربع، بقدرة إنتاجيه تتراوح بين 40 - 50 سيارة يومياً.

وأن الشركة رصدت نحو مليون جنيه لإنشاء مركز خدمه مابعد البيع والصيانة لـ «بريليانس» بمدينة العبورعلى طريق مصر–الإسماعليه الصحراوى، بهدف الحفاظ على عملاء العلامة ورفع المبيعات.

وأن مبيعات «بريليانس» تراجعت نحو %30 خلال الشهر الماضى، بسبب تراجع حجم القوة الشرائية خلال شهر رمضان، فضلاً عن نقص المعروض من الطرازات بالسوق.

أن الشركة تولى اهتماماً كبيراً بالتوسع فى مراكز خدمات مابعد البيع والصيانة، وتتجه للانتشار فى المحافظات المختلفة، موضحًا أن سهولة الصيانة تعد أحد عوامل جذب العملاء، إضافة إلى سد احتياجات السوق من قطع الغيار.

أن حجم الإقبال المتزايد على مراكز الصيانة تتراوح بين 20 - %30 ، ما أدى إلى طول فترة قوائم الانتظار للصيانة.

وتمتلك «بريليانس- مصر» مركزى خدمة بالقاهرة والقطامية، بالتزامن مع افتتاح مركز العبور.

و إن الفترة الماضية شهدت ارتفاع الاقبال على مراكز خدمات مابعد البيع التابعة، بنسبة تتراوح بين 10 - %15، بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر وإجازة الصيف.


و أن الشركة تتفاوض مع وكلاء العلامة «نيسان وبيجو وكيا» للتوسع بشبكة مراكز خدمات مابعد البيع والصيانة بالساحل الشمالى، وذلك مع اقتراب انطلاق فاعليات معرض أتوماك فورميلا بالساحل الشمالى، وذلك حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للعملاء.

وطالب السبع، بسرعة فتح الاعتمادات البنكيه لشركات السيارات، حتى تتمكن من توفير قطع الغيار، موضحًا أن مراكز الخدمات تشهد عجزاً بقطع الغيار، وذلك بسبب وضع قيود على الاستيراد.

وقد كشف عن وجود عجز بقطع الغيار يصل إلى 20 %.

وأكد سمير على، رئيس قطاع مراكز خدمات مابعد البيع والصيانة بشركه تويوتا إيجيبت، أن مراكز خدمات الصيانة بالشركة تشهد زياده فى حجم الإقبال، ما أدى إلى مــد ساعات العمل بمراكز خدمات مابعد البيع للعلامة التجارية فى الفترة الحالية.


الإبتساماتإخفاء